-->

طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، بحيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري

طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، بحيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري
    طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، بحيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري

    طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، بحيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري

    طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، نقرر احيانا ان نقوم ببيع هواتفنا الماهرة او القيام بإعطائها لشخص ما. قبل هذا يلزم علينا ان نقوم بحذف مختلَف البيانات التي في التليفون،بحيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري.

    لابد وانك قد سمعت ان عدد محدود من الاشخاص يمكن لهم استعادة معلومات هاتفك من صور ورسائل واسماء وغيرها، للأسف كيفية الحذف العادية لا تقوم بطمس المعلومات المخصصة بك حتى لا يكمل استرجاعها، طريقة حذف بيانات الاندرويد يقتضي عليك القيام بها حتى تقوم بمسح الوثائق الظاهرة والمستندات المخفية.

    بالطبع هنالك الكثير من الادوات التي تستطيع استعادة بياناتك بعضها يمكن تحميله على جهازك الاندرويد والبعض الاخر يمكن استعماله على يد اللابتوب الخاص بك، وقليل من البرامج يمكن لها استعادة سائر المعلومات المحذوفة لذلك لحماية بياناتك ونفسك من ذلك قم بإتباع الإرشادات الآتية.
    شاهد ايضا  شرح نقل الملفات من الاندرويد للايفون - نقل جميع أنواع الملفات

    وقتما تقوم بحذف ملفٍ ما باستخدام كود مسح بيانات الهاتف نهائيا، في الحقيقة ان نسق اندرويد لا يهُم بإزالته ختاميًا من الذاكرة التخزينية. إلا أن نظيرًا من ذاك، الإطار يقوم بمعاملة تلك السعة (على أساس أنها فارغة) ويقول أن ذلك الملف الذي قمت بحذفه غير متواجد في أعقاب حاليا. إلا أن عميقًا بداخل وثائق النسق، الملف الذي قمت بنسخه او وضعه بداخل الذاكرة في المقام الأضخم لا يزال موجود بنفس مقره، على أقل ما فيها حتى تقوم بنفسك بنسخ أو وضع ملف أحدث في نفس الموضع تحديدًا على قرص السعة الداخلية لجهازك الفطن. نعم، نحن لا نتحدّث هنا ليس إلا عن جهاز اندرويد، إلا أن أي جهاز بنظام تشغيل تماما.

    كيف تعمل تطبيقات وبرامج استعادة البيانات المحذوفة؟

    تلك هي الكيفية التي تقوم بها تطبيقات مثل DiskDigger لاستعادة الصور المحذوفة على الاندرويد، أو برامج استعادة الملفات المحذوفة من القرص ذو البأس على العموم، ولذا هو المفهوم الذي على يده يمكن لها مثل تلك الأدوات شد ملفاتك المحذوفة من اجزاء النسق الداخلية مرة اخرى. بطبيعة الوضع، ذلك يحتسب إنتهاك صارخ للخصوصية أو كحد أدنى مغامرة في فرصة استعادة وثائق غرض في الفضل مرة اخرى خصوصًا في وضعية أنك تود بيع جهاز المحمول او إهدائه إلى صديق لك مثلا. لهذا، المبرمج Giuseppe Romano وقف على قدميه بالذهاب للخارج لنا بتطبيق مدهش يمكنه حل تلك المتشكلة المنرفزة والمغيظة.

    تطبيق Secure Eraser لحذف بيانات الاندرويد

    كيفية عمل التطبيق بسهولة هي كتابة معلومات أو بيانات عشوائية فور حذفك لأي ملف من التليفون على السعة التخزينية الفارغة المختصة به، ثم حتى الآن هذا حذف أو إلغاء تلك المعلومات مرة ثانية، وهكذا أي مسعى لاستعادة أي شئ محذوف من التليفون، سوف يكون متمثل في ملفات عشوائية بلا معنى، الأمر الذي يجعل من المستحيل البلوغ إلى الوثائق الحكومية على ذاكرة جهاز المحمول عقب حذفها مرة اخرى.


    تنزيل Secure Eraser 2020
    سكيور اريزر 2020
    تطبيق سكيور اريزر وظيفته هي حذف وإزالة محتويات اندرويد نهائيا بلا أسلوب وكيفية معروفة لاسترجاعها من خلال أي لوازم مرة اخرى. التطبيق يمتاز بأنه بدون مقابل تمامًا، بل ومتواجد في محل Play ولن تضطر إلى حفظ ملفه من أي أصول خارجية. لهذا، بيسر قم بتنزيل التطبيق من الوصلة اللاحقة من : Secure Eraser


    اعداد كيفية مسح ذاكرة الهاتف نهائيا

    قبل أن يمكن لك حذف الوثائق والصور التي قمت بإزالتها من التليفون ختاميًا، هنالك بعض الإجراءات التي ينبغي عليك تتبعها أولًا. في الطليعة، إذهب الي اللائحة المنسدلة بداخل التطبيق في الركن العلوي، ومن هذه اللائحة قم باختيار إن كنت تود حذف الملفات من ذاكرة التليفون التخزينية، أو الخارجية. في موقف أنها ذاكرة خارجية قم باختيار (External)، أما بينما عدا ذاك، أتركها مثلما هي من دون تحويل.

    طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، حيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري

    اما الجزء اليمين من الصورة الفائتة، فهو خاص باختيار صنف الوثائق أو المعلومات العشوائية التي تود وضعها في موضع الوثائق التي قمت بحذفها من التليفون ولا تود استرجاعها مرة ثانية. ولأفضل النتائج، أنصحك بشِدة ان تتركها من دون أي تغييرات، أي خيار “Random.

    حذف ملفات وصور جهاز الاندرويد نهائيا

    وبعد انتهائك من الخطوات اللازمة الماضية، حالا إبدأ تلك عملية الحذف الختامي لبيانات جهازك الاندرويد على يد النقر على زر “Start” والذي ستجده أدنى الشاشة. ومن هنا، سينطلق تطبيق Secure Eraser في كتابة بيانات عشوائية لملئ ذاكرة جهاز المحمول بملفات ليس ليست وظيفية، ثم حذفها مرة ثانية وهذا للتخلص من الصور والمقاطع المرئية القديمة ختاميًا.

    وبعد القيام بذلك ستجد ان الإطار يقوم بتنبيهك أن سعة التليفون التخزينية تضعف، وغالبا سيطلب منك مسح قليل من المستندات لتعمل وظائف النسق، لا تقلق لأن ذاك طبيعي تمامًا، ولذا لان تطبيق سكيور اريزر سوف يقوم بإزالة سائر تلك المستندات مرة اخرى عقب وضعها حالَما ينتهي، وستلاحظ ان السعة التخزينية المتوفرة صرت كبيرة في الخاتمة.

    طريقة حذف بيانات الاندرويد نهائيا، حيث لا يُمكن استرجاعها مرة اخري

    الطريقة التي ذكرناها أعلاه من المحتمل تستغرق وقتٍ طويل يمكن أن يصل لأكثر من ساعة واحدة وهذا على حسب سعة تليفونك التخزينية، لذلك من الافضل ان تفعل هذا في الدهر الذي لا تحتاج التليفون به. بأسلوب أكثر إظهارًا، تطبيق Secure Eraser قد استغرق نحو نصف ساعة لتنقية سعة 15 جيجابايت من الذاكرة طوال تجربتي له، لذلك من الممكن يكون ذلك هو مقياسك، إلا أن مثلما أخبرتك أن الدهر التام سوف يكون موافقةًا على سرعة رد فعل الذاكرة من القراءة والكتابة وايضا حجمها. غير أن حينما ينتهي، يُمكنني أن أؤكد لك أن ملفاتك القديمة لن يُمكنك إعادتها أبدًا عقب الحذف مرة ثانية.

    شاهد ايضا : شرح طريقة الحصول على 55 جيجا انترنت مجاني اورنج 2020 "باقة VIP المجانية "

    فنان تك
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع فنان تك | تحميل العاب وبرامج اندرويد .